القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

من مصدر داخل الجامعة لكرة القدم يكشف عن إسم المدرب الجديد للمنتخب التونسي




مدربون يتنافسون على تدريب المنتخب الوطني

علمت موزاييك أن عدداً من المدربين قدّموا ملفات ترشحهم لدى الجامعة التونسية لكرة القدم لتدريب المنتخب، ومن بين المترشحين:

  1. عادل ساسي (المدرب التونسي الأوكراني)
  2. هوبير فيلود (المدرب الفرنسي)
  3. كورينتين مارتينز (المدرب الفرنسي)

اتصال بالمدرب البلجيكي توم سينتفيت

علمت موزاييك أن أحد أعضاء المكتب الجامعي اتصل مباشرة بعد نهاية مشاركة المنتخب الوطني في كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار بالمدرب البلجيكي توم سينتفيت، الذي أبدى موافقته على تولي المنصب، غير أنه أشار في الوقت ذاته إلى أنه لن يكون بوسعه انتظار انتخاب مكتب جامعي جديد خاصة أنه يمتلك عروضًا أخرى.

قرار المكتب الجامعي وتشكيل لجنة

قرر المكتب الجامعي في اجتماعه يوم الاثنين الموافق 29 جانفي 2024، فتح الباب للراغبين في تدريب المنتخب الوطني لتقديم ترشحاتهم، وتم تشكيل لجنة للنظر في ملفات الترشح، وستقدم اللجنة مقترحاتها إلى المكتب الجامعي القادم.

التكليف الوقتي للمدربين الحاليين

يذكر أنه تم تكليف كل من منتصر الوحيشي وأنيس البوسعيدي بقيادة المنتخب الوطني في الدورة الدولية الودية في شهر مارس القادم، لفترة وقتية.


مصدر داخل الجامعة التونسية لكرة القدم يكشف 


و في ذات السياق كشف مصدر داخل الجامعة التونسية لكرة القدم، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه للعربي الجديد ،  أن المفاوضات مع المدير الفني البلجيكي المنتخب جنوب أفريقيا، غوهو بروس، قد تكون في مرحلة متقدمة، خاصة بعد تصريحاته الأخيرة التي أشارت إلى رغبته في مغادرة منصبه الحالي.


المفاوضات المستمرة مع المدرب البلجيكي

وفي ساحل العاج، أجرى المستشار الفني الجديد للجامعة التونسية لكرة القدم، بلحسن مالوش محادثات مع بروس، لاستكمال الاتفاق على تفاصيل التعاقد، حيث يبدو أن الأطراف متفقة على الخطوات القادمة.


الإعلان المتوقع عن مغادرة بروس

من المتوقع أن يُعلن بروس رسمياً عن مغادرته لمنتخب جنوب أفريقيا بعد المباراة الترتيبية المقبلة، وهذا قد يفتح الباب أمام توقيع عقد مع الجامعة التونسية.


رغبة التعاقد مع بروس

تأتي رغبة الاتحاد التونسي في التعاقد مع بروس نتيجة لأسلوبه الهجومي وقوته التكتيكية، بالإضافة إلى خبرته السابقة في قيادة منتخبات أخرى في القارة الإفريقية.

❌إغلاق الاعلان❌