القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

القاء القبض على 7 أشخاص من بينهم 3 أطباء وصاحب صيدلية و كارثة كبرى ما تم حجزه معهم


احتفاظ بـ7 أشخاص بتهمة المخدرات وتسليم وصفات طبية

أفاد مصدر أمني أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة أذنت بالاحتفاظ بـ7 أشخاص، حيث تمت إيقاف 3 أشخاص على الطريق السيار ببرج العامري للاشتباه في تورطهم في مسك ونقل وترويج أقراص مخدرة. كما تم إيقاف 3 أطباء من العاصمة وصاحب صيدلية بجندوبة بتهمة تسليم وصفات طبية وأدوية مخدرة لغير مستحقيها.


التفاصيل الأمنية

تمت العملية بتنسيق بين وحدات فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبربة، حيث نفذت الوحدات المرورية عملية تفتيش على سيارة يستقلها 3 أشخاص من ولاية جندوبة، وعثر بداخلها على كمية كبيرة من الأقراص المخدرة.


العمليات السابقة و إيقاف 3 أطباء وصاحب صيدلية

تأتي هذه العملية بعد عملية مماثلة قامت بها الوحدات المرورية وفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبربة قبل أسبوع، حيث تم إيقاف 3 أشخاص من ولاية باجة وطبيب وصاحب صيدلية من نفس الولاية بتهمة تسليم وصفات طبية لغير مستحقيها.


السوق السوداء للمخدرات

ووفقًا لملف التحقيق، يتم شراء علب الأقراص المخدرة بمبلغ 5 دنانير للعلبة، لتُباع بسعر يصل إلى 250 دينارًا للعلبة في السوق السوداء، مما يشير إلى وجود شبكات مخدرات تعمل على ترويجها بأسعار مرتفعة.


الإجراءات القانونية

تم إصدار بطاقات إيداع بالسجن في حق المشتبه بهم، بعد مباشرة قضية عدلية ضدهم من قبل النيابة العمومية، وذلك بتهمة الاستهلاك والحيازة والملكية والعرض والنقل والتوسط والشراء والإحالة والتسليم والتوزيع بنية الاتجار لأقراص مخدرة.

❌إغلاق الاعلان❌