القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

إحالة رجل أعمال معروف و قاضيان على تحقيق


قرار قاضي التحقيق 

قرر قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي المالي تولي إعلام الرئيس الأول السابق لمحكمة التعقيب الطيب راشد، وقاضٍ آخر معزول، ورجل الأعمال نجيب بن إسماعيل، ومتهم آخر، بقرار ختم البحث والإحالة على دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي لدى محكمة الاستئناف بتونس.


تأجيل محاكمة الرئيس الأول السابق لمحكمة التعقيب

قررت الدائرة الجنائية لدى محكمة الاستئناف بنابل تأجيل محاكمة الرئيس الأول السابق لمحكمة التعقيب الطيب راشد إلى جلسة يوم 19 فبراير المقبل، وذلك بتاريخ 29 يناير 2024.


مثول الطيب راشد أمام المحكمة

يتعلق مثول الطيب راشد أمام محكمة الاستئناف بنابل بطعن تقدم به ضد حكم ابتدائي صادر عن الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقرنبالية، الذي قضى بسجنه مدة عامين وثلاثة أشهر بتهم تتعلق بافتكاك متاع الغير بالحوز ودخول محل الغير عنوة، والتي نفاها محاموه.



شكاية ضد الطيب راشد

تتعلق ملف القضية بشكاية رفعتها امرأة ضد الطيب راشد، اتهمته فيها صحبة شخصين آخرين بافتكاك عقار على ملكها بالقوة، وهو ما نفاه محامو الطيب راشد.


قضية الفساد المالي والتبييض

في سياق متصل، تم إحالة رجل الأعمال نجيب بن اسماعيل من قبل القطب القضائي المالي لمحاكمته بشبهات تتعلق بتبييض الأموال وجرائم ذات صبغة مالية. يُذكر أن هذه القضية تأتي في إطار جهود مكافحة الفساد المستمرة التي تسعى إلى تحقيق العدالة وتطبيق القانون.


❌إغلاق الاعلان❌