القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

بعد القبض على صيادلة في حالة تلبس... المجلس الوطني لهيئة الصيادلة يستنكر بشدة و يوجه نداء لوزير الصحة



بعد اعتقال عدد من صيادلة وأصحاب صيدليات خاصة في الآونة الأخيرة وإصدار بطاقات إيداع بالسجن في حقهم، أكد المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس متابعته بـ 

'قلق كبير' تجاه هذه الإجراءات. 


القلق الأمني

عبّر المجلس عن "انشغاله العميق للطابع الأمني الحصري" الذي يميز التعاطي مع القضايا دون التحري الدقيق.


دعوة للتنسيق

ودعت هيئة الصيادلة بتونس في مراسلة إلى وزير الصحة إلى تنظيم جلسة عمل مع ممثلين عن وزارات الداخلية والعدل لإحكام إجراءات التنسيق.


تثمين الجهود

ثمّنت الهيئة المبادرات المبذولة من طرف الصيادلة لتوفير الدواء للمواطنين داعية منظوريها إلى مواصلة أداء رسالتهم للحفاظ على الصحة العامة.


التأكيد على الضمانات

أكدت النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة أن الصيادلة يخضعون للضمانات القانونية اللازمة لحسن أداء واجبهم المهني والحفاظ على صحة المواطنين.


تقييد مسؤوليات الصيادلة

اعتبرت النقابة أن الإجراءات الواردة بهذه القوانين تلزم الصيدلي بصرف الدواء بعد التثبت من قانونية الوصفة وتوفر الدواء في حينه دون مراقبة مسار الأدوية بعد صرفها.


للتذكير :

الاحتفاظ بـ7 أشخاص

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة بالاحتفاظ بـ7 أشخاص، حيث تم إيقاف 3 منهم على الطريق السيارة ببرج العامري بتهمة مسك ونقل وترويج أقراص مخدرة. كما تم إيقاف 3 أطباء وصاحب صيدلية بجندوبة بتهمة تسليم وصفات طبية وأدوية مخدرة لغير مستحقيها.


تفاصيل العملية

وفقًا للمصدر الأمني، قامت وحدات فرقة الأبحاث والتفتيش بالحرس الوطني بطبربة بتنفيذ العملية بالتعاون مع الوحدات المرورية. تم رصد سيارة تحمل 3 أشخاص من جندوبة، وبتفتيشها عُثر بداخلها على 993 قرصًا مخدرًا من نوع "باركيزول" و"تيميستا" محصلة من الصيدليات بوصفات طبية.


التحقيق والتنسيق

بتوجيهات من النيابة العمومية، تم إيقاف ركاب السيارة ومباشرة الأبحاث، مما أدى إلى كشف هويات الأطباء وتفتيش عياداتهم. تم التنسيق مع الوحدات الأمنية بجندوبة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب الصيدلية والاحتفاظ به.


سلسلة عمليات مكافحة المخدرات

تأتي هذه العملية بعد أسبوع من عملية مماثلة قامت بها وحدات المرور والأبحاث والتفتيش بطبربة. قادت التحقيقات إلى اعتقال 3 أشخاص وطبيب وصاحب صيدلية من ولاية باجة بتهمة تسليم وصفات طبي ة لغير مستحقيها.



❌إغلاق الاعلان❌